زراعة لسن واحد

زراعة لسن واحد

إذا كنت تفتقد سنًا واحدة ، فيمكن لزرع واحد وتاج استبدالها. تستبدل زراعة الأسنان كل من الأسنان الطبيعية المفقودة وجذرها.

ما هي مزايا زرع واحد على جسر؟

توفر زراعة الأسنان العديد من المزايا على خيارات استبدال الأسنان الأخرى. بالإضافة إلى المظهر والعمل مثل الأسنان الطبيعية ، فإن زراعة الأسنان تحل محل سن واحد دون التضحية بصحة الأسنان المجاورة. يتطلب العلاج الشائع الآخر لفقد سن واحد ، وهو جسر ثابت مدعوم بالسن ، أن تتأرجح الأسنان المجاورة لدعم الجسر المعزز.

لأن زراعة الأسنان ستحل محل جذر الأسنان ، يتم الحفاظ على العظم بشكل أفضل. مع الجسر ، يبدأ بعض العظام التي كانت تحيط بالأسنان سابقاً بالارتخاء (تدهور). تتكامل غرسات الأسنان مع عظم الفك ، مما يساعد على الحفاظ على صحة وسلامة العظام.

على المدى الطويل ، يمكن لعملية زرع واحدة أن تكون أكثر جمالية وأسهل للحفاظ على نظافتها من الجسر. يمكن أن تنحسر اللثة حول الجسر ، تاركة عيبًا ظاهرًا عندما تتعرض القاعدة المعدنية أو طوق الجسر. يمكن أن يؤدي العظم المعزول تحت الجسر إلى ابتسامة غير جذابة. كما أن الأسمنت الذي يحمل الجسر في مكانه يمكن أن يغسل ، مما يسمح للبكتيريا أن تفسد الأسنان التي ترسو الجسر.

كيف سيتم وضع الغرسة؟

أولا ، يتم وضع الزرع ، الذي يشبه المسمار أو الاسطوانة ، في فكك. خلال الشهرين أو الستة أشهر التالية ، يُسمح للزرع والعظام بالارتباط معاً لتشكيل مرساة للسن الاصطناعي. خلال هذا الوقت ، يمكن استبدال خيار استبدال الأسنان المؤقتة على موقع الزرع.

صورة ملحق تعلق على الزرع في كثير من الأحيان ، خطوة ثانية من الإجراء ضروري للكشف عن الزرع وإرفاق ملحق. يكمل هذا الغطاء الشافي المؤقت الأساس الذي ستوضع عليه سنك الجديدة. سيتم السماح لثتك للشفاء لبضعة أسابيع بعد هذا الإجراء.

هناك بعض أنظمة الزرع (المرحلة الواحدة) التي لا تتطلب هذه الخطوة الثانية. تستخدم هذه الأنظمة جهاز زرع يحتوي بالفعل على ملحق ملحق. سيقدم لك أخصائي اللثة معلومات عن النظام الأفضل لك.

صورة لاستبدال الأسنانأخيرا ، سيتم إنشاء سن بديل يسمى تاج لك من قبل طبيب الأسنان الخاص بك وتعلق على وظيفة معدنية صغيرة ، ودعا دعامة. بعد فترة قصيرة ، ستستمتع بتجربة استعادة الثقة في ابتسامتك وقدرتك على المضغ والتحدث. زراعة الأسنان تبدو طبيعية وشعور ، قد تنسى أنك فقدت سنًا.

كل حالة مختلفة ، ويمكن الجمع بين بعض هذه الخطوات عندما تسمح الظروف. سيعمل معك طبيب أسنانك لتحديد أفضل خطة علاجية.